إعدادية المجدل: انجاز مهم للنادي الرياضي المدرسي - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


فريق الشطرنج (بنون)

انجاز مهم للنادي الرياضي المدرسي في إعدادية مجدل شمس
مجدل شمس\الجولان – جولاني – 03\12\2012
أحرز النادي الرياضي المدرسي في إعدادية مجدل شمس إنجازين مهمين في أول مشاركة له في المسابقات الرياضية التي خاضها بعد تأسيسه هذا العام.
وحول هذا الإنجاز علق مدير المدرسة السيد أيمن الصفدي قائلاً:
"لأن المدرسة تؤمن أن التربية البدنية والرياضة وسيلة فعالة لتربية النفوس على الأخلاق، وتساهم في التكوين العام لشخصية المتعلم من الجانب النفسي الحركي الوجداني والمعرفي، فقد تم هذا العام، وبالتعاون بين الإدارة ومعلمي التربية البدنية، وبدعم وتشجيع من قبل مديرة قسم التربية، تأسيس النادي الرياضي المدرسي في إعدادية مجدل شمس، بهدف تدريب وتجهيز الطلاب للمشاركة في المجالات الرياضية التنافسية للمدارس الاعدادية في لواء حيفا والشمال، وقد جاءت النتائج مشرفة ومشجعة".


فريق ألعاب القوى

وكان مركّز النادي الرياضي في المدرسة، المعلم وجدي القيش، اختار لهذه السنة مجالين من الرياضة التنافسية، هما:
- ألعاب قوى : بنون ( سابع وثامن )
- شطرنج : بنون , بنات ( سابع وثامن )
حيث يترتب على الفريقين، خلال المنافسات التي بدأها النادي هذا العام، المنافسة مع باقي الأندية المشتركة من لوائي حيفا والشمال، واجتياز ثلاث مراحل للتأهل إلى النهائيات التي ستقام آخر السنة الدراسية.


فريق الشطرنج (بنات)

ففي الشهر الماضي تأهل فريق ألعاب القوى (رمي كرة حديدية، وثب عالي، وثب طويل، وجري ) إلى المرحلة الثانية، والتي ستقام خلال شهر شباط القادم، حيث أشرف على تدريب الفريق المعلمان وجدي القيش و معضاد الصفدي.
أما فريق الشطرنج، الذي يشرف على تدريبه المعلم سلمان أبو صالح، فقد تأهل أمس للمرحلة الثانية، بعد أن شغل المرتبة الرابعة، التي تعتبر انجازاً للفريق، لأن التدريبات والتجهيزات ما زالت في أول الطريق، والمشرفون على الفريق يستبشرون خيرا، لأن التجربة تدل على التفكير السليم عند طلابنا والحنكة العالية والذكاء الفطري إذا توفرت الامكانيات وأعطيت الفرص.

المرحلة الثانية ستكون في شهر شباط.

نشير إلى أن النادي الرياضي المدرسي إنجاز آخر يضاف إلى الفعاليات الرياضية التي باشرت بها المدرسة الإعدادية، بعد أن كانت استضافت العام الماضي بطولة المدارس بكرة القدم، وحصلت على المركز الثاني، وذلك في أول مشاركة لها في هذه البطولة.

 إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور